!جنوب سيناء لماذا؟

سيناء

سيناء من المناطق الخلابة ليس في مصر ولكن في العالم أجمع بما تتمع به من بحار وخلجان تطل عليها ومناطق جبلية ومحميات وحيوانات وطيور نادرة بالاضافة الي المواطن السيناوي من القبائل المختلفة والتي تتمتع أيضا كل قبيلة منهم بخصائص وتقاليد متفردة أصيلة.

سيناء التنمية المستدامة وعلاقتها بالتكنولوجيا

سيناء شمالا وجنوبا: عدد سكان محافظتي شمال وجنوب سيناء نحو 700 ألف نسمة ويقطنها عدد من القبائل أبرزها السواركة والرميلات والترابين والمساعيد وغيرها.

سيناء يقال أنه اسم مشتق من اسم الإله "سين" إله القمر حسب معتقدات بابل القديمة ثم وفقوا بينه وبين الإله "تحوت" إله القمر المصري والذي كان له شأن عظيم في سيناء، وكانت عبادته منتشرة فيها ومن خلال نقوش سرابيط الخادم والمغارة يتضح لنا أنه لم يكن هناك اسم خاص لسيناء، ولكن يشار إليها أحياناً بكلمة "بياوو" أي المناجم أو "بيا" فقط أي "المنجم" وفي المصادر المصرية الأخرى من عصر الدولة الحديثة يُشار إلى سيناء باسم "خاست مفكات" وأحيانًا "دومفكات" أي "مُدرجات الفيروز". لذلك يقال عن سيناء ( أرض الفيروز ) و ( أرض القمر ).

 

شبه جزيرة سيناء

شبه جزيرة سيناء

شبه جزيرة سيناء في وقتنا الحالي تنقسم الي جنوب سينا وشمال سيناء وهما ليستا محافظتان صغيرتان ابدا في المساحة فشبه جزيرة سيناء تبلغ مساحتها 61 الف كيلومتر مربع أي نحو 6 % من المساحة الكلية لمصر وهي جزء من قارة آسيا ويحدها فلسطين وخليج العقبة من الشرق وقناة السويس وخليج السويس من الغرب و شمالها البحر المتوسط وجنوبها البحر الأحمر.

 

شمال سيناء

شمال سيناء

شمال سيناء تبلغ مساحتها حوالي 27564 كيلو متر مربع ويقدر عدد سكانها ب حوالي نص مليون نسمه وفقا لإحصاءات الساعة السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

شمال سينا عرفت عالميا خطأ بأنها منطقة ملتهبة ارهبيا ولكن تتمتع شمال سيناء الان و سابقا بكافة انواع الأمان التي يكفلها الجيش والشرطة المصرية بالاضافة الي تنوع النشطة الانسانية فهي مدينة رائعة يتجه اليها المصريين في السياحة الشاطئية السياحية الداخلية وقد طالتها يد التنمية في عصرنا الحالي المعروف ب #الجمهورية_الجديدة علي يد القيادة السياسية الحالية بقيادة الرئيس السيسي فتم بها تنفيذ عدد من المشروعات السكنية والتنموية و ايضا استصلاح الأراضي بهدف الزارعة علي الأسس التكنولوجية الحديثة.

 

جنوب سيناء

جنوب سيناء

جنوب سيناء من المحافظات الهامة على خريطة السياحة الدولية، خاصة أنها تحظى بشهرة عالمية، حيث يعقد بها على مدى العقود معظم المؤتمرات الرئاسية لما تتمتع به من مقومات تجعلها واجهة مشرفة لمصر، ورغم الإنجازات التى تحفل بها، فإن خططا تنموية وسياحية تنتظرها.

 

جنوب سيناء اختيرت وتحديدا طور سيناء لاقامة مقر البحث والتطوير لشركة AtenTEC  لتكنولوجيا المعلومات وذلك لما تتمتع به مدينة الطور من انسابية مرورية وخدمات مرنة وكثافة سكان متوسطة حيث تتيح بيئة تريح النفس وتساعد علي صفاء الذهن للتطوير و الابتكار.

 

التطوير و البحث في شركة AtenTEC

مع توافر جميع الخدمات المعيشية و الترفيهية لفريق العمل في قسم البحث و التطوير حيث ان الشركة تتخصص في التطوير البرمجي لبرامج الأعمال customized Management software solutions ،تبلغ مساحة جنوب سيناء حوالي 33 الف كيلو متروعدد سكانها حوالي111.7 ألف نسمة وفقا لإحصاءات الساعة السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وتعتبر وجهة عالمية مميزة بسبب مساحتها وأيضا تنوع النشاطات التي انعكس من تنوع الطبيعة البيئية فيها من مناطق جبلية لتسلق الجبال و مراقبة الطيور والمحميات واماكن الغوص و السباحة والرحلات الجبلية و البحرية السافاري.

 

التطوير البرمجي في شركة AtenTEC

 

ولأننا معنيين بالأعمال وتكنولوجيا المعلومات فنحن ندرس ونتابع التطور التكنولوجي الذي تشهده شبه جزيرة سيناء وخاصة جنوب سيناء فشركة AtenTEC أول شركة من نوعها في مجال تطوير البرمجيات وبرامج ادارة الأعمال في جنوب سيناء.

 

AtenTEC company

 

يمكنك ان تقرأ أكثر عن التنمية المستدامة والتحول التكنولوجي والرقمي وعلاقتهما برؤية مصر 2030 و عن التنمية المستدامة وسيناء كوجهة تكنولوجية.

وعن التحول الرقمي ومعناه.

 

AtenTEC R&D department, AtenTEC R&D department

Article Tags

More stories from AtenTEC

Software Development CI/CD for Google Cloud Functions in a mono repo

CI/CD for Google Cloud Functions in a mono repo. the solution depends on GitHub actions, which is a tool for CI/CD automation with broad spectrum of flexibility

Eng. Hany Mamdouh, AtenTEC CEO
2021-Sep-18
Business Development الفاتورة الالكترونية ماهي وكيف يمكنك كصاحب عمل التسجيل فيها وادارتها؟

أيا كانت طبيعة عملك أو حجمه ستهتم بمعرفة ما يتضمنه المقال من شرح وتفصيل لكل ما يتعلق بالفاتورة الالكترونية

AtenTEC Team, Development Team
2021-Sep-18
Software Development العرض التوضيحي للتكنولوجيا وحملات التسويق الالكتروني Software Demo & DM.

عندما تفكر في نشاطك كتسويق خدمتك البرمجية كمنتج فأدوات التسويق الالكتروني أثبتت كفاءة عالية في الحصول علي صفقات كاملة ومربحة

AtenTEC, Development Team
2021-Sep-18

Where quality is driven by passion!

Delivering you the best software solutions, follow us on