التنمية المستدامة وجنوب سيناء كوجهة تكنولوجية

اهم أهداف التنمية المستدامة في سيناء

اهم أهداف التنمية المستدامة في سيناء

من اهم أهداف التنمية في سيناء هو توطين أهداف التنمية المستدامة وربطها بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة وقد تم اعلان ان 5.8  مليار جنيه تكلفة تقديرية كلية لتنفيذ مشروعات شبكات الألياف الضوئية للمرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري #حياة_كريمة والموزعة على عدد 52 مركز يستفيد منها مليون مبنى في القرى المستهدفة ومنها قري متفرقة من جنوب سيناء كمرحلة أولي.

وجاءت مصر في فئة الدول التنافسية في مجالي؛ الأعمال و علوم البيانات، بينما استقرت في مجال التكنولوجيا في فئة الدول الناشئة، كما أمر الاستاذ مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بادخال كابلات فايبر لتوصيل خطوط أنترنت وتوصيل شبكات موبايل ومراكز بريد في جميع القري والنجوع مما سيدعم رؤي الدولة في الشمول المالي والتنمية المستدامة وتحقيق الرؤي المصرية ل 2030 وهي أجندة وطنية أُطلقت في فبراير 2016.

 

التطور التكنولوجي المستدام

تعكس الخطة الاستراتيجية طويلة المدى للدولة لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات، وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة وتؤكد الرؤية المُحدثة أنه يمكن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تساعد في تسريع وتيرة التقدم المحرز في تنفيذ كل هدف من المستدامة للأمم المتحدة السبعة عشر.

 

 

التنمية التكنولوجية المستدامة ورؤية 2030

الأهداف الأممية للتنمية المستدامة

 

وأيضا يهمنا كشركة ومهتمين بصناعة تكنولوجيا المعلومات في المقام الأول التنمية التكنولوجية المستدامة وهي الهدف الحادي عشر من الأهداف التي نأمل ونستعد لجني ثمار هذا التنمية بحلول 2030  لتتمتع الأجيال المصرية القادمة بمجتمع أكثر تحضرا و تقدما. 

 

الهدف الحادي عشر للتنمية المستدامة

وقد تعاونت الشركة مع الجمعيات الأهلية ومديرية الشباب والرياضة ممثلة في مراكز الشباب بالمدن لعمل بعض الندوات لرفع الوعي التكنولوجي والرقمي بالمحافظة كعمل تطوعي لدعم الجهود المبذولة بذلك المجال.

 

ندوات جنوب سيناء للتحول الرقمي

وتم ايضا عقد بعض البرامج وورش العمل لرفع الوعي البرمجي ودورات تدريبية مكثفة لانتاج جيل من المبرمجين في جنوب سيناء لتصبح نواة للتقدم التكنولوجي والبرمجي المنشود.

 

ورش عمل لرفع الوعي بالتحول الرقمي و البرمجة

يمكنك ان تقرأ أكثر عن التنمية المستدامة والتحول التكنولوجي والرقمي وعلاقتهما برؤية مصر 2030. وعن أهمية جنوب سيناء تكنولوجيا.

وعن التحول الرقمي ومعناه.

AtenTEC Team, R&D department

Article Tags

More stories from AtenTEC

Software Development CI/CD for Google Cloud Functions in a mono repo

CI/CD for Google Cloud Functions in a mono repo. the solution depends on GitHub actions, which is a tool for CI/CD automation with broad spectrum of flexibility

Eng. Hany Mamdouh, AtenTEC CEO
2021-Sep-18
Business Development الفاتورة الالكترونية ماهي وكيف يمكنك كصاحب عمل التسجيل فيها وادارتها؟

أيا كانت طبيعة عملك أو حجمه ستهتم بمعرفة ما يتضمنه المقال من شرح وتفصيل لكل ما يتعلق بالفاتورة الالكترونية

AtenTEC Team, Development Team
2021-Sep-18
Software Development العرض التوضيحي للتكنولوجيا وحملات التسويق الالكتروني Software Demo & DM.

عندما تفكر في نشاطك كتسويق خدمتك البرمجية كمنتج فأدوات التسويق الالكتروني أثبتت كفاءة عالية في الحصول علي صفقات كاملة ومربحة

AtenTEC, Development Team
2021-Sep-18

Where quality is driven by passion!

Delivering you the best software solutions, follow us on