العرض التوضيحي لتكنولوجيا تتضمن منتج أو حل تقني Software Demo

العرض التوضيحي Software Demo لتكنولوجيا تتضمن منتج أو حل تقني كثيرا ما نسمع عنها في عالم تكنولوجيا المعلومات فما هو؟ ومتي نطلبه كمرحلة اساسية في خطة الحصول علي منتج برمجي سوفت وير Software أو برنامج ما program  أو أي حل برمجيSoftware Solution  أو تقني  Technical Solution؟

هيا بنا لنعرف :

العرض التوضيحي Software Demo للتكنولوجيا تتضمن منتج أو حل تقني فاذا كنت تعمل في مجال المبيعات التي تعتمد علي نظام SaaS وتقدم البرمجيات كخدمة B2B فأنت تعلم أو يجب أن تعلم أن العرض التوضيحي Software Demo للتكنولوجيا من أكثر الوسائل الداعمة في عمليات المبيعات البرمجية وتمكنك بنسبة عالية من زيادة فرصك في اتمام الصفقات.

العرض التوضيحي Software Demo للتكنولوجيا فرصة فريدة ورائعة لاثبات قيمة منتجك وترفع من قدرتك علي خدمة عملاءك المحتملين بطريقة أكثر احترافية.

العرض التوضيحي لتكنولوجيا تتضمن منتج أو حل تقني

نأمل ، قبل العرض التوضيحي لمنتجك ، أن تكون قد أجريت مكالمة استكشافية قوية مع عميلك، يومكنك أيضا شرح أولي للعرض التوضيحي عن طريق مقابلات افتراضيه حسب طلب العميل لشرح امكانية حل مشاكله من خلال البرنامج.

أولا: ما هو العرض التوضيحي Software Demo لتكنولوجيا تتضمن منتج أو حل تقني؟

اعتمادًا على من تسأل قد تحصل على إجابة مختلفة. على سبيل المثال ، تميز HubSpot بوضوح بين العرض التوضيحي للمنتج من العرض التوضيحي للمبيعات "العرض التوضيحي للمبيعات هو عملية تزويد العميل المحتمل بعرض توضيحي لمنتجك أو خدمتك. العرض التوضيحي للمنتج هو نفس العملية ولكنه يشمل العميل الحالي ". يشير معظم قادة مبيعات SaaS بما في ذلك Steli Efti و Jacco van der Kooji و Peter Kazanjy أو Craig Rosenberg دائمًا إلى "العرض التوضيحي" كأداة مبيعات رئيسية - وهذا هو العرض التقديمي لعميل محتمل - وليس التفريق بين العرض التوضيحي للمنتج وعرض المبيعات على وجه الخصوص .

اذا هو اختصار لكلمة “demonstration.” ويعني نسخة تجريبية أو عينة من منتج رقمي سواء كان منتج برمجي سوفت وير Software أو برنامج ما program  أو أي حل برمجيSoftware Solution  أو تقني  Technical Solutionعادة ما يتم استخدامه في الدعاية التسويقية فقد يتم نشر العروض التوضيحية Software Demos مختلفة للبرنامج اذا كان له اكثر من جزء أو Demo عرض واحد تفصيللي لجمع اجزاء الحل البرمجي.

استخدام العرض التوضيحي Software Demo للتكنولوجيا بين مستخدمين محتملين أو مهتمين بتجربة المنتج لاختباره قبل الشراء ميزة تنافسية احترافية تدعمك لاتمام صفقاتك وتحقيق مبيعات أعلي.

الي جانب ذلك استخدامة كآداة يركز عليها التسويق الرقمي Digital Marketing يأخذك الي مستوي أعلي من الاحترافية فينشئ المسوقون عروضًا توضيحية للمنتجات الخاصة يمكن تقديمها بتنسيقات مختلفة. لكن الفكرة الرئيسية لكل عرض توضيحي هي إتمام عملية الشراء أو إغلاق الصفقة.

الحلول البرمجية والتحول الرقمي أصبح عاملين اساسيان لا يغفل عنهم أصحاب الشركات و المؤسسات وكذلك رواد الأعمال وبالتالي فان العرض التوضيحي Software Demo للتكنولوجيا SaaS هام جدا ويتزايد يوما بعد يوم وعدم أخذه في الاعتبار قد يضيع فرص اقتناء الحل المريح والمناسب لصاحب العمل وكذلك يوفر قيمة تنافسية أعلي لشركات البرمجة كما وضحنا.

كما يقول جيفري جيمس ، "لا يوجد شيء أقوى من عرض توضيحي رائع للمنتج. عندما يتم إجراؤه بشكل صحيح ، يتيح العرض التوضيحي للعميل أن يرى ويشعر كيف ستكون الأمور أفضل إذا اشتروا (والأسوأ إذا لم يفعلوا ذلك) ".

 

من الذي يقدم عرضًا توضيحيًا للمنتج

ولكن من الذي يقدم عرضًا توضيحيًا للمنتج  Software Demo؟

في معظم الشركات ، يقوم مندوب المبيعات - أو بشكل أكثر تحديدًا ، مدير الحساب - بتقديم العرض التوضيحي. في الشركات الصغيرة والشركات الناشئة في مراحلها الأولى ، غالبًا ما يكون المؤسس هو من يدير العرض التوضيحي.

 

متى تقدم عرضا للمنتج البرمجي الخاص بك أو بشركتك؟

يحدث العرض التوضيحي عادةً بعد تأهيل العميل المتوقع فهو اداة تستخدم لحذب العميل الذي ابدي اهتماما حقيقيا بالمنتج.

ماهي أنواع العروض التوضيحية Demo للتكنولوجيا؟

عندما تقدم كشركة لتنفيذ العرض التوضيحي Demo للتكنولوجيا التي تقدمها فيجب أن تضع عميلك المستهدف واحتياجاته أول ركيزة فيجب أن تقدم حلولا حقيقية لمشاكل العميل ان كنت تريده حقا ان ينبهر ويبدأ في طلب منتجك البرمجي يمكن لكل فريق تسويق اختيار أفضل نوع من العروض التقديمية SaaS بناءً على متطلبات الجمهور المستهدف. نظرًا لأن سوق SaaS يوفر للمستخدمين حلولا تقنية وبرمجية عالية الجودة.

كل عميل في نظام العمل B2B SaaS يكون له طريقة مختلفة لطريقة تنفيذ العرض التوضيحي Demo للتكنولوجيا وايضا يؤثر نوع المنتج المقدم وطبيعته علي شكل العرض التوضيحي Demo للتكنولوجيا بالتأكيد ولكن يمكن أن يتم تقديمه بالأشكال الآتية:

ماهي أنواع العروض التوضيحية Demo للتكنولوجيا؟

·         مكالمة عرض المبيعات

مكالمة عرض المبيعات

وفيها يتم التواصل مع العميل عبر مندوب مبيعات بعد استهدافه كعميل محتمل هذا النوع من العروض التوضيحية للمنتج .

وهو الأكثر تخصيصًا ولكنه ذو كفاءة ضعيفة في حملات التسويق  SaaSتسويق الحل البرمجي كخدمة.

 

·         عرض تقديمي

عرض تقديمي

                في هذا العرض التقديمي عبر الإنترنت مشابه لدليل مستخدم. يقدم فيه بعض المسوقين بثًا مباشرًا لإخبار المزيد عن الحلول التي قد يجدها العملاء المحتملون في المنتج البرمجي السوفت وير Software أو البرنامج program  أو أي حل برمجيSoftware Solution  أو تقني  Technical Solution الذي يتم الترويج له.

لا تحظى العروض التقديمية التعليمية بشعبية كبيرة بين مندوبي المبيعات المتخصصين في أسواق SaaS تسويق الحل البرمجي كخدمة ولكنها تستخدم كوسيلة تسويقية للتوصل الي استهداف أدق للعميل المحتمل.

 

·         الموقع الالكتروني

موقع الكتروني

يتم في هذه الحالة وضع تفاصل عن العرض التوضيحي Demo للتكنولوجيا علي صفحة خاصة به في الموقع الالكتروني الخاص بشركة البرمجة أو انشاء موقع خاص بال العرض التوضيحي Demo للتكنولوجيا كوسيلة تسويقية للمنتج البرمجي قد يكون فيها عرضه كمجموعة من الصور تتضمن جداول واحصائيات أو الشرح الكتابي أو الصوتي أو فيديو يوضح مراحل مختلفة للبرنامج أو أكتر من Demo اذا كان هناك أكثر من جزء في البرنامج يختص بعمليات محددة Business Management System Modules لتوضيح استخادمها وامكانية الحصول عليها منفردة

 

·         عرض البريد الاكتروني

بريد الكتروني

هذه واحدة من الأدوات الفعالة لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني بالتنقيط. يمكنك وضع نص في نص البريد الإلكتروني وإضافة مرفق أو ارتباط إلى العرض التقديمي مما قد يساعدك علي تحويل عملائك المحتملين الي عملاء مهتمين بالمنتج.

 

·         عرض المنتج بالفيديو

فيديو للمنتج البرمجي

أصبح الفيديو من وسائل التسويق الأساسيه في التسويق الرقمي وبالتالي عمل العرض التوضيحي Software Demo للتكنولوجيا كفيديو مع شرح المميزات وخصوصا المميزات التنافسية والتركيز علي نقاط القوة التي يعالجها الحل البرمجي كمنتج وغير موجوده في برامج أخري أو يعاني منها المستخدم بالفعل مع البرامج الأخري من الحلول التسويقية الرائعة.

ويعتبرها أيضا مندوبي المبيعات آداة رائعة لخدمة العميل واغلاق الصفقات بنجاح في مجالات SaaS لبيع الخدمة والحل البرمجي كمنتج.

 

·         دمج بعض الطرق او استخدام كل الطرق

دمج طرق عرض الديمو

وتجدر الإشارة إلى أن النهج المشترك يعتبر الأكثر كفاءة لشركات  B2B SaaS.

على سبيل المثال ، يمكن للمسوقين إعداد قسم عرض الفيديو التوضيحي / الأكاديمي / الموقع الإلكتروني واستخدام الروابط لهذه المواد في رسائل البريد الإلكتروني.

وأيضا يمكن أن يستخدم مندوب المبيعات جميعها كأدوات تساعده في خدمة العميل حسب المعطيات المتاحة عن العميل وفهمه في كل مرحلة من مراحل التفاوض لاتمام الصفقة.

والآن هي بنا للمقال التالي والذي سيمكننا من عمل حملة تسويق الكتروني ناجحة للترويج لمنتج معين عن طريق العرض التوضيحي Demo للتكنولوجيا

AtenTEC, Development Team

Article Tags

More stories from AtenTEC

Software Development CI/CD for Google Cloud Functions in a mono repo

CI/CD for Google Cloud Functions in a mono repo. the solution depends on GitHub actions, which is a tool for CI/CD automation with broad spectrum of flexibility

Eng. Hany Mamdouh, AtenTEC CEO
2021-Sep-18
Business Development الفاتورة الالكترونية ماهي وكيف يمكنك كصاحب عمل التسجيل فيها وادارتها؟

أيا كانت طبيعة عملك أو حجمه ستهتم بمعرفة ما يتضمنه المقال من شرح وتفصيل لكل ما يتعلق بالفاتورة الالكترونية

AtenTEC Team, Development Team
2021-Sep-18
Software Development العرض التوضيحي للتكنولوجيا وحملات التسويق الالكتروني Software Demo & DM.

عندما تفكر في نشاطك كتسويق خدمتك البرمجية كمنتج فأدوات التسويق الالكتروني أثبتت كفاءة عالية في الحصول علي صفقات كاملة ومربحة

AtenTEC, Development Team
2021-Sep-18

Where quality is driven by passion!

Delivering you the best software solutions, follow us on