الدراسة والاستشارات والتحليل

(Consultation and Analysis)

 

ما هي مرحلة الدراسة والاستشارات والتحليل (Consultation and Analysis)؟

الدراسة والاستشارات والتحليل (Consultation and Analysis) من أهم المراحل للحصول علي خدمة برمجية اذا كنت رائد أعمال كما شرحنا في مقال ريادة الأعمال والبرمجة وأيضا تعتبر مرحلة هامة اذا كنت رجل أعمال يسارع في خطواته ل اللحاق بصاروخ التحول التكنولوجي الذي ينهجه رجال الأعمال ورواد الأعمال في مصر وحول العالم.

 

ما هي أهمية مرحلة الدراسة والاستشارات والتحليل (Consultation and Analysis) في المجال البرمجي؟

الدراسة والاستشارات والتحليل (Consultation and Analysis) في المجال البرمجي تهدف خدمات استشارات البرمجيات إلى تعظيم عائد الاستثمار لمبادرة تطوير البرمجيات من خلال التخطيط الفعال والتنفيذ والإدارة لمشاريع تطوير البرمجيات ، أو إدارة مشروع مستمر. تقديم الاستشارات البرمجية المطلوبة.

مع تحرك المزيد من الشركات والمؤسسات نحو الأتمتة والتحول الرقمي ، وبينما يعمل المستثمرون وأصحاب الأعمال بشكل مكثف على زيادة الإيرادات ، تتألق أنظمة برامج إدارة الأعمال باعتبارها اللاعب الرئيسي في تحقيق هذا الهدف.

مجموعة من وحدات البرامج التي تعمل بشكل متكامل في وئام لإدارة جميع جوانب عمل معين والتحكم فيها ؛ من العمليات اليومية إلى تحليلات أداء الأعمال التفصيلية والرؤى والاقتراحات المتوقعة لاتخاذ القرار.

تمر الدراسة والاستشارات والتحليل (Consultation and Analysis) بشركة AtenTEC بثلاثة مراحل هامة:

  1. الدراسة

  2. ضمان الجودة

  3. ادارة مشروع

 

تتفوق AtenTEC في تحويل تحليل الأعمال والاستشارات إلى هياكل بيانات ونماذج بيانات وخوارزميات وحالات استخدام ودراسات UX / UI ومتطلبات أخرى لمشروع تطوير برمجيات ناجح. يمكننا التكامل مع أي من مزودي برامج التطوير الداخليين أو الخارجيين في الدراسة وضمان الجودة وإدارة المشاريع.

 

Business Software Consultation

 

الدراسة:

Study

توفر AtenTEC الدراسات التجارية والتحليلات والاستشارات المطلوبة أثناء مرحلة إنشاء SRS وتساعد العملاء على وصف احتياجات العمل وتوقعاته بموضوعية.

 

ضمان الجودة:

Quality Assurance

طوال دورة حياة مشروع تطوير البرامج أو مشروعك الخاص بالتحول التكنولوجي أو أيضا أثناء الحصول علي برنامج لادارة مشروك الخاص،يجب دراسة امكانيات التكامل ما بين أعمالك القائمة والخدمة التي تحصل عليها حاضرا وكذلك التكامل مع أي خدمة مستقبلية متوقعة وتقوم شركة AtenTEC بعمل أدوات التكامل كبرامج مفردة أو مرفقة ببرامج مطلوبة وضمان الجودة تبعا ل 3rd Party وتؤكد جودة البرامج والأطر الزمنية ومطابقة مواصفات متطلبات البرمجة (SRS) (Software Requirements Specification) ومراجعات الكود واختبار البرامج.

 

ادارة المشروع

project management

توفر AtenTEC تخطيط وتنسيق وتتبع مشاريع تطوير البرامج وفقًا لـمواصفات متطلبات البرمجة (SRS) (Software Requirements Specification) والقيود المكتوبة ، بناءً على منهجيات إدارة المشاريع Agile أو Big-Bang أو Waterfall.

 

قدرة تحليل الأعمال علي تحسين سير العمل

 

تحليل الأعمال هو حجر الزاوية لنظام برمجي ناجح ، فنحن نحلل أعمال شركائنا بعناية وبالتفصيل ، لبناء فهم عميق لجميع دورات الأعمال والمنطق والظروف والإمكانيات وتفاصيل أخرى. يتم إجراء التحليل من قبل فريق من المحللين المتخصصين في تحويل الأعمال إلى خوارزميات قابلة للبرمجة بالكمبيوتر. يمنحنا التحليل فهمًا عميقًا لسير العمل والوضع الحالي والأهداف المتوقعة.

 

أما بالنسبة للاستشارات فهي على عكس تحليل الأعمال ، فإن الاستشارات التجارية هي المكان الذي يقوم فيه المستشارون بفحص نتائج تحليل الأعمال لتحديد تحديات ومشاكل الشركاء ، وبالتالي تحديد حلول أفضل الممارسات التي يمكن تنفيذها في البرنامج للحصول على نتائج أعمال أفضل. يستخدم المستشارون خبرتهم للكشف عن المزيد من التعديلات المخفية لتحسين العمليات التجارية والدورات التشغيلية والأرباح السنوية.

 

بالنسبة للاستشارات فهي على عكس تحليل الأعمال ، فإن الاستشارات التجارية هي المكان الذي يقوم فيه المستشارون بفحص نتائج تحليل الأعمال لتحديد تحديات ومشاكل الشركاء

 

استمرار العمل والنمو مدفوعان بالقرارات الصحيحة والخطط الصحيحة. المديرون وصناع القرار وموظفو مجلس الإدارة القلقون بشأن الرؤى والتحليلات الدورية تساعدهم الدراسة والاستشارات والتحليل (Consultation and Analysis) للمساعدة في قراراتهم وخططهم ودفعها.

من ناحية أخرى ، يركز مديرو العمليات على تحليل البيانات على المدى القصير وفي الوقت الحقيقي لتكييف خطط العمل الخاصة بهم في أسرع وقت ممكن.

يحتاج المساهمون والمستثمرون إلى ملخصات ورؤى استراتيجية لدفع النمو وزيادة الايرادات علي اسس وتخطيط وتنبؤات مبنية علي مدخلات حقيقية.

 

توفر حلول برمجيات إدارة الأعمال AtenTEC  طبقات من التقارير والتحليلات التي تقترن بأنظمة برامجنا.

  • تحليل البيانات في الوقت الحقيقي لمتطلبات التشغيل والإجراءات السريعة
  • رؤى طويلة المدى وتحليل عميق للبيانات
  • ملخصات أداء الأعمال

 

تقارير مبنية علي مدخلات حقيقية AtenTEC

 

تستخدم وحدات تحليلات برامج إدارة الأعمال لدينا التاريخ والمعلومات المتوقعة لوضع الأساس المطلوب لصناع القرار للعمل على إعداد الميزانية بدقة ونجاح ، وإنشاء خطط للمبيعات والتسويق ، والتكيف مع توسع الأعمال.

 

 

يمكنك ان تتعرف علي الخطوات التي تلي الدراسة والاستشارات والتحليل (Consultation and Analysis) من الروابط التالية:

أعمال البرمجة والتطوير (Programming and Development)

الاختبارات (Testing)

الدعم الفني والتقني (Technical Support)

 

أما الخطوات التي تسبقه فمن هنا :

نموذج العمل

طلب تقديم العروض (RFP)

مواصفات متطلبات البرمجة (SRS) (Software Requirements Specification) الجزء الأول

مواصفات متطلبات البرمجة (SRS) (Software Requirements Specification) الجزء الثاني

AtenTEC, Development Team

Article Tags

More stories from AtenTEC

Software Development CI/CD for Google Cloud Functions in a mono repo

CI/CD for Google Cloud Functions in a mono repo. the solution depends on GitHub actions, which is a tool for CI/CD automation with broad spectrum of flexibility

Eng. Hany Mamdouh, AtenTEC CEO
2021-Sep-18
Business Development الفاتورة الالكترونية ماهي وكيف يمكنك كصاحب عمل التسجيل فيها وادارتها؟

أيا كانت طبيعة عملك أو حجمه ستهتم بمعرفة ما يتضمنه المقال من شرح وتفصيل لكل ما يتعلق بالفاتورة الالكترونية

AtenTEC Team, Development Team
2021-Sep-18
Software Development العرض التوضيحي للتكنولوجيا وحملات التسويق الالكتروني Software Demo & DM.

عندما تفكر في نشاطك كتسويق خدمتك البرمجية كمنتج فأدوات التسويق الالكتروني أثبتت كفاءة عالية في الحصول علي صفقات كاملة ومربحة

AtenTEC, Development Team
2021-Sep-18

Where quality is driven by passion!

Delivering you the best software solutions, follow us on