أعمال البرمجة والتطوير

(Programming and Development)

 

لغات البرمجة و التطوير

 

ماهي أعمال البرمجة والتطوير؟

أعمال البرمجة والتطوير (Programming and Development) هي الانتاج الذي ستراه جليا أمامك في النهاية وعندما تراه ينبض ويعمل علي أكمل وجه فستشعر بنتيجة استثمارك الحالي والسابق في مراحل الاعداد.

 

أعمال البرمجة والتطوير (Programming and Development)

 

أعمال البرمجة والتطوير (Programming and Development) ماهي الا جزء من مجموعة خطوات كما شرحنا في مقال ريادة الأعمال و البرمجة وليس غريبا ابدا أن تكون رائد أعمال ومتميز أيضا ولكن من هو رائد الأعمال ،المعرفه هي أول الطريق للنجاح وتصنيفك الصحيح سيمكنك من التخطيط لعملك بالطريقة الصحيحة فالمصطلح الخاص بريادي الأعمال او رواد الأعمال كجمع هم فرد كرائد أعمال أو مجموعة من الأفراد لديهم فكرة مشروع معين ويرغبون في تأسيس شركة أو تطوير شركتهم القائمة.

أعمال البرمجة والتطوير (Programming and Development) التي ينتهجها رائد الأعمال الواثق من نفسه وقدراته والقادر علي المخاطرة و المنافسة وفي مجموعة المقالات والتي يقدمها فريق AtenTEC ستتمكن من معرفة الخطوط الأساسية لتنهج النهج الصحيح لرائد الأعمال الناجح ،وقد تكون مرحلة واحده أو مجموعه من المراحل يتم اختبارها علي حده والموافقة عليها ثم الانخراط في المرحلة التي تليها.

 

 

ماهي مراحل البرمجة وتطوير البرامج

 

ماهي مراحل أعمال البرمجة والتطوير (Programming and Development) المختلفة ومسمياتها؟

قد تبدأ أعمال البرمجة والتطوير (Programming and Development) بنموذج أولي لاختبار الفكرة بمدة محدده بقوالب جاهزة وبانشاء قواعد بيانات مبدأية MVP ،ثم يتم عمل جميع تفصيلات البرمجة المطورة خصيصا لنموذج العمل الذي اختبر نجاحه وتم اعتماد الفكرة واختبارها مسبقا.

MVP لاختبار الفكرة وتنفيذها مبئياالبروتوتايب لتوضيح امكانيات التنفيذ

قد يتم عمل Prototype أيضا وهو نموذج لتوصيف الفكرة ولكن يستخدم علي مستوي أقل قد لا يمكن استخدامه سوقيا لاختبار الفكرة ولكن يستخدم لاثبات الجاهزية والقدرة علي انتاج دوائر الأعمالbusiness cycle  التي تتضمن خصائص فريدة من نوعها لتدفق الأعمال workflow لتحقيق عمليات التشغيل Operation الخاصة بنموذج العمل .

prototype لاثبات امكانية تنفيذ الفكرة

أما بالنسبة للنموذج التوضيحي للبرامج  Software Demo فانه جزءًا أساسيًا من مواد التسويق والمبيعات الخاصة بشركة البرمجيات ، تُستخدم النماذج التوضيحية للبرامج  Software Demo هذه لمساعدة المستخدمين المحتملين على فهم مميزات البرنامج وفوائده بسرعة.

 

ديمو للاستخدام الأولي واختبار اذا كان مطابق للاحتياجات البرمجية منه

 

ويمكن أيضًا أن تساعد المستخدمين الجدد على تعلم كيفية استخدام نظام البرنامج ،وقد قوم باآداء أجزاء فقط من البرنامج الكامل أو يكون لها وقت محدد تنتهي عنده القدرة علي استخدام النموذج التوضيحي للبرامج  Software Demo فقط لمعرفة آداء البرنامج الحقيقي تمهيدا لشراؤه.

 

ماذا عن البرامج المصممه خصيصا؟

أعمال البرمجة والتطوير (Programming and Development) والتي يتم تطويرها خصيصا لنموذج عمل فريد من نوعه ليصبح منتج يعد أكثر صعوبة لأن برامج الأعمال المخصصة. تشمل التحديات دراسات الجدوى ، وخطط التسويق ، ونمذجة الأعمال ، وتحليل الأعمال ، ودراسات إثبات المفهوم للمستثمرين ، والنماذج الأولية لواجهة المستخدم وتأمين مطوري البرمجي.

 توفر AtenTEC لشركائها مصفوفة من الخدمات لمساعدتهم على بناء منتج برمجي ناجح يلبي المتطلبات والمعايير المخطط لها. كما نقدم خدمة متابعة منتجات البرامج المتعثرة ومتابعة مشروعات البرامج الجارية الحالية للصيانة والتحديث.

 

البرامج المصممة خصيصا من اتن تك

 

تتنوع أعمال البرمجة والتطوير (Programming and Development) ما بين:

 

  • تطبيقات مستندة الي الويب: والتي لا تحتاج إلى إجراءات التثبيت ،ويمكن استخدامها من أي جهاز مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية وأجهزة الجوال ، ويمكن الوصول إليه من داخل الشبكة الداخلية للشركة أو من الإنترنت.

مواقع الويب الحديثة هي نوع من تطبيقات الويب. تم تطويرها باستخدام نفس التكنولوجيا والهندسة المعمارية المماثلة.

في AtenTEC نقدم لشركائنا مطورين ومبرمجين ذوي خبرة يمكنهم تصميم وبناء ونشر تطبيقات الويب باستخدام أحدث تقنيات الويب. مع وضع دراسات UX / UI أثناء مرحلة التصميم في الاعتبار ، نهدف إلى مساعدة شركائنا على الوصول إلى عملائهم المستهدفين ، والاهتمام بجوانب وقواعد التسويق الرقمي ، وتحسين تطبيقات الويب لدينا دائمًا لتحقيق أفضل إمكانية للوصول إلى محرك البحث (SEO) بالتأكيد.

المواقع الحديثة هي تطبيقات ويب ،فكر في المدونات ومنصات التجارة الإلكترونية وأنظمة إدارة التعلم (LMS) وبوابة الشركة ، وما إلى ذلك.

في AtenTEC نساعد شركائنا في تطبيق خطط التسويق الرقمي الخاصة بهم من خلال تزويدهم بالميزات المطلوبة وأدوات التكامل التي يحتاجون إلى تنفيذها في تطبيقات الويب ، لذلك تصل مواقع الويب وتطبيقات الويب إلى المزيد من العملاء وتكتسب المزيد من عوامل الجذب على الإنترنت وتكون قادرة على استخدامها مع منصات التسويق الرقمي.

 

البرمجيات المبنية علي الويب

 

 

  • تطبيقات الموبايل: 8 مليار (48.46٪) من سكان العالم هم من مستخدمي الهواتف المحمولة ،وتعد تطبيقات الهاتف المحمول جزءًا لا يتجزأ من الخدمات التكنولوجية، فنحن نقدم تطبيقات الهاتف المحمول إما كجزء من حل أعمال كامل أو كخدمة مستقلة لشركائنا.

نقوم بتطوير تطبيقات الهاتف المحمول باستخدام التقنيات الأصلية لنظامي التشغيل Android و Apple iOS ، كما نقدم تطبيقات الهاتف المحمول عبر الأنظمة الأساسية ، وبالتالي فإن التطبيق له نفس الواجهة والسلوك على كل من أجهزة Android و IOS باستخدام نفس كود المصدر.

نستخدم أحدث إصدارات لغات البرمجة وأطر العمل.

 

مطورونا معتمدون في التقنيات التالية ، Java و Kotlin و Xamarin و Flutter و Swift ، مع العديد من التقنيات الأخرى مثل Angular و React و Cordova وغيرها. نقدم لشركائنا حلولاً كاملة لتطبيقات الأجهزة المحمولة بدءًا من تطبيقات التجارة الإلكترونية البسيطة وحتى الأنظمة الأساسية من فئة المؤسسات للمشاريع المعقدة مع استضافة كاملة لخدمات الخلفية وقواعد البيانات ، إما على مركز بيانات الشريك أو الخدمة السحابية للشريك مثل AWS أو Azure أو Google Cloud Platform ، أو في خادم VPS مخصص.

 

مطورونا معتمدون في التقنيات التالية ، Java و Kotlin و Xamarin و Flutter و Swift ، مع العديد من التقنيات الأخرى مثل Angular و React و Cordova وغيرها. نقدم لشركائنا حلولاً كاملة لتطبيقات الأجهزة المحمولة بدءًا من تطبيقات التجارة الإلكترونية البسيطة وحتى الأنظمة الأساسية من فئة المؤسسات للمشاريع المعقدة مع استضافة كاملة لخدمات الخلفية وقواعد البيانات ، إما على مركز بيانات الشريك أو الخدمة السحابية للشريك مثل AWS أو Azure أو Google Cloud Platform ، أو في خادم VPS مخصص.

 

 

  • برامج ادارة الأعمال: وهي مجموعة من وحدات البرامج التي تعمل بشكل متكامل في وئام لإدارة جميع جوانب عمل معين والتحكم فيها ؛ من العمليات اليومية إلى تحليلات أداء الأعمال التفصيلية والرؤى والاقتراحات المتوقعة لاتخاذ القرار.

 

برامج ادارة الأعمال المختلفة

 

يمكنك ان تقرأ أكثر عن برامج ادارة الأعمال Business Management systemsمن هنا.

 

تطوير البرامج

تطوير البرامج هي مرحلة يتم التطرق لها باستمرار طالما العمل قائما فالتطور والتطوير بعد التحليل للمدخلات الحقيقية يمكنه أن يجعل من عملك عملا رائعا ونموجا يحتذي به وتحقق به أعلي معدلات الربحية من الاستثمار.

يعد تطوير وترقيتها تحديًا بالنسبة للمنتج الجاري تشغيله حاليًا. تتطلب إضافة ميزات جديدة أو تحسين الميزات الحالية الي:

فهم الكود المصدري Source code فهما جيدا.

فهم السورس كود لاتمام عملية التطوير البرمجية

وفريق من المتخصصين في البرامج التقنية والمبرمجين للقيام بالمهمة المناسبة في الوقت المحدد

ومعرفة حدود التكلفة والمستوي المادي المرصود للتطوير

توفر AtenTEC ما تحتاجه للحفاظ على مشاريعك الجارية وترقيتها من قبل فريق من المطورين والمبرمجين الذين سيكونون سعداء بالشراكة معك للحفاظ على جودة خدمتك في أعلى مستوياتها.

سنساعدك في دعم خطوط إنتاجك الحالية ، وإجراء الترقيات اللازمة ، ودعم عملائك وعملائك ، وإصلاح أخطاء الأنظمة الرئيسية والثانوية وتطوير إصدارات وميزات جديدة وفقًا لخططك.

 

اتن تك AtenTEC

 

يمكنك ان تتعرف علي الخطوات التي تلي أعمال البرمجة والتطوير (Programming and Development) من الروابط التالية:

الاختبارات (Testing)

الدعم الفني والتقني (Technical Support)

 

أما الخطوات التي تسبقه فمن هنا :

نموذج العمل

طلب تقديم العروض (RFP)

مواصفات متطلبات البرمجة (SRS) (Software Requirements Specification) الجزء الأول

مواصفات متطلبات البرمجة (SRS) (Software Requirements Specification) الجزء الثاني

الدراسة والاستشارات والتحليل (Consultation and Analysis)

 

AtenTEC, Development Team

Article Tags

More stories from AtenTEC

Software Development CI/CD for Google Cloud Functions in a mono repo

CI/CD for Google Cloud Functions in a mono repo. the solution depends on GitHub actions, which is a tool for CI/CD automation with broad spectrum of flexibility

Eng. Hany Mamdouh, AtenTEC CEO
2021-Sep-18
Business Development الفاتورة الالكترونية ماهي وكيف يمكنك كصاحب عمل التسجيل فيها وادارتها؟

أيا كانت طبيعة عملك أو حجمه ستهتم بمعرفة ما يتضمنه المقال من شرح وتفصيل لكل ما يتعلق بالفاتورة الالكترونية

AtenTEC Team, Development Team
2021-Sep-18
Software Development العرض التوضيحي للتكنولوجيا وحملات التسويق الالكتروني Software Demo & DM.

عندما تفكر في نشاطك كتسويق خدمتك البرمجية كمنتج فأدوات التسويق الالكتروني أثبتت كفاءة عالية في الحصول علي صفقات كاملة ومربحة

AtenTEC, Development Team
2021-Sep-18

Where quality is driven by passion!

Delivering you the best software solutions, follow us on